10/8/2009


دار الإتقان لتعليم القرآن التابعة لجمعية ابن باز الخيرية الإسلامية أقامت الحفل الثاني لتكريم حفظة كتاب الله


 

 

بحضور مدير الأوقاف ولفيف من المشايخ والدعاة .

 

 

 

 

دار الإتقان لتعليم القرآن التابعة لجمعية ابن باز الخيرية الإسلامية أقامت الحفل الثاني لتكريم حفظة كتاب الله والحفل الأول لتكريم حفظة السنة النبوية المطهرة.

 

فلسطين - قطاع غزة -غزة

 

عقدت جمعية ابن باز الخيرية الإسلامية يوم الجمعة الماضي 13 شوال 1430هـ الموافق 2102009 م بعد صلاة العصر حفلها المركزي الثاني لتخريج حفاظ كتاب الله وحفاظ السنة النبوية المطهرة والعديد من الدورات ومنها :دورة تأهيل الدعاة ,ودورة في الإدارة , ودورة في التصوير الفيديو وصياغة الخبر الصحفي في قاعة المركز الثقافي لبلدية خان يونس (قطاع غزة ) حيث حضر الحفل مدير أوقاف خان يونس الشيخ سليمان الفرا, والشيخ سليمان الرومي , ولفيف من المشايخ والدعاة والشخصيات الإعلامية .

*****

بعد حمد الله وشكره قدم عريف الحفل :الشيخ عماد الدايه مدير فرع غزة , الشيخ ناهل شعت مدير مركز دار الإتقان في غزة لتلاوة آيات من القرآن الكريم , ومن ثم كانت كلمة الشيخ :بلال عابدين مدير جمعية ابن باز لفرع خان يونس أكد فيها على أهمية حفظ كتاب الله ومبينا فضائل حفظه وتلاوته داعيا أثرياء القوم بالإنفاق على مراكز التحفيظ ,كما وتحدث عابدين عن حاجة الأمة للعلم الشرعي ولا بد من دعم طلبة العلم الشرعي كي يكونوا واقيا للأمة من الزيغ والضلال, وذكر الشيخ بلال سير سلفنا الصالح وحرصهم على تعليم أولادهم وبذل الغالي والنفيس من أجل ذلك.

*****

ثم أعطيت الكلمة للشيخ عمر الهمص رئيس جمعية ابن باز بواسطة عريف الحفل : الداية الذي رحب بالحاضرين وشكر لهم حسن اهتمامهم وحضورهم ونوه في حديثه على اهمية الصحوة الإسلامية في تعديل مسار الأمة , أكد الهمص أن الجمعية انتهجت نهج السلف الصالح وأن اهم الأولويات : هي إصلاح العقيدة في مواجهة الأفكار المنحرفة كالقومية والعلمانية والوطنية وغيرها , وأن الجمعية تسعى لترسيخ عقيدة ومنهج السلف الصالح بين المسلمين وأن هذا المنهج هو المنهج الوسطي الذي لا غلو فيه ولا جفاء وميوعة .

واستعرض الشيخ الهمص انجازات الجمعية خلال العام وكان منها :

1 – الإشراف على 50 مركز تحفيظ فيها 1000 طالب وطالبة.

2- إنشاء 15 مخيم قرآني لحفظ كتاب الله .

3- إنشاء ديوان للحفاظ لمتابعة حفظ القرآن الكريم.

4- إنشاء دار الإتقان لتعليم القرآن .

5- الإشراف على المدرسة الشرعية التابعة للجمعية في رفح .

6- إقامة العديد من المخيمات الصيفية والشبابية وكان من أهمها مخيم نحو المعالي التربوي الذي عقد في العام الماضي .

7- إصدار البيانات والمجلات والنشرات العلمية الشرعية.

8-إقامة أول دورة في حفظ السنة النبوية في قطاع غزة وكانت في فرع الجمعية بغزة.

9-تحريك لجان الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالجولات المتعددة والمتنوعة على صعيد قطاع غزة .

ومن ثم زف الشيخ الهمص خبر تأسيس وفتح معهد ابن تيمية للعلوم الشرعية ، ومنوهاً إلى أن الجمعية قد كرمت 37 حافظاً لكتاب الله عزوجل خلال العام الماضي .

*****

وتخلل الحفل فقرة إنشادية بعنوان يا حامل القرآن قدمها المنشد علاء أبو عرمانة , ثم كانت الكلمة الأخيرة للشيخ محمد البنا رئيس دار الإتقان لتعليم القرآن بخانيونس الذي ناشد فيها الشباب إلى استثمار العطلة الصيفية وأوقات الفراغ في حفظ كتاب الله وطلب العلم , ثم تحدث البنا قائلاً أن دار الإتقان اليوم خرجت 71 حافظ وحافظة لكتاب الله كاملاً و45 حافظ وحافظة من 15 جزء وحتى 27 جزء من كتاب الله وذلك ضمن المخيمات القرآنية .

كما وأعلن البنا عن إنشاء ديوان الحفاظ بهدف رعاية شؤون الحفظة وتوفير كل ما يحتاجونه ومساعدتهم في تمكين وتثبيت حفظهم لكتاب الله , ثم شكر الشيخ محمد البنا كل القائمين على مشاريع تعليم القرآن الكريم .

*****

ثم تلا كلمة رئيس دار الإتقان عرض LCD  مرئي لبعض أنشطة الدار على مستوى القطاع.

*****

وفي الختام تقدم مدير أوقاف خانيونس والشيخ الرومي ورئيس الجمعية الهمص ونائبه الشيخ حسام الجزار ومدراء الأفرع بتكريم حفاظ كتاب الله والسنة النبوية وخريجي الدورات الدعوية والإدارية والإعلامية الى جانب تكريم الإخوة القائمين على جمعية الولاء الخيرية وأيضاً الإخوة القائمين على مراكز دار الإتقان , ثم رفع أذان المغرب وقام الجمع من المشايخ والحضور بالصلاة جماعة في ساحة المركز وبذلك كان بداية الحفل مسك بصلاة العصر ونهايته أيضا مسك بصلاة المغرب .

*****

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0