4/21/2011


أمريكا ترفض رسميًا قيام دولة فلسطينية


التاريخ: 17/5/1432 الموافق 21-04-2011

 

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية الليلة الماضية رفضها رسميًا الاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 1967 من خلال خطوات أحادية الجانب، وبدون التوصل إلى اتفاق سلام مع "اسرائيل".

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر إن "واشنطن لا تعتقد بأن هذه الفكرة جيدة وناجعة"، مشددًا على أن الولايات المتحدة تواصل حث الطرفين على البدء مجددًا بمفاوضات مباشرة.

ويعتزم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مايو/أيار المقبل إلقاء خطابًا أمام الكونغرس الأمريكي من المتوقع أن يتضمن خطة لتحريك المفاوضات.

وكانت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون قالت في وقت سابق إن "الولايات المتحدة تعتزم القيام بمسعى جديد لدعم إحلال السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين".

وتوقفت المفاوضات المباشرة وغير المباشرة بين السلطة الفلسطينية والكيان الإسرائيلي بعد رفض الاحتلال تجميد الاستيطان لمدة 90 يومًا كشرط لعودة المفاوضات.

ويتعرض الرئيس الأمريكي لضغوط للحث على مبادرة جديدة أو مواجهة احتمال أن يسعى الفلسطينيون للحصول على اعتراف من الجمعية العامة للأمم المتحدة بدولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران 1967وعاصمتها القدس.

المصدر: هلا فلسطين

 


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0