4/27/2011


الهولوكست إجباري في امتحان الطلاب العرب بإسرائيل


الثلاثاء 26 ابريل 2011

مفكرة الاسلام: ذكرت صحيفة "معاريف" اليوم الثلاثاء أنه ولأول مرة منذ قيام الكيان الصهيوني سيصبح موضوع المحرقة اليهودية "الهولوكوست" إلزاميًا ضمن امتحان مادة التاريخ لطلاب الثانوية العامة العرب في الكيان.

وقالت الصحيفة: "وزارة المعارف أصدرت تعليماتها بأن يتضمن امتحان مادة التاريخ للثانوية العامة للطلاب العرب في إسرائيل ثلاثة أسئلة إلزامية، الأول حول احداث القرن العشرين، والثاني "تاريخ شعب اسرائيل في العصر الحديث حتى الهولوكوست"، والثالث "كارثة الشعب اليهودي بين السنوات 1933- 1945".

وأضافت الصحيفة: "لقد كان السؤال الكبير هل نلزم التلاميذ العرب بتعلم موضوع الهولوكوست أم لا؟".
وأشارت إلى أن وزارة المعارف لم تتدخل في السابق في إلزام تدريس هذا الموضوع، لافتة إلى أن استطلاعات في المدارس العربية، أظهرت أن الطلاب العرب يفضلون تعلم مواد أخرى على المحرقة.

وقالت "معاريف": "الأمر الذي أثّر على جعل دراسة موضوع المحرقة إلزاميا هو استطلاع آخر أجرته جامعة حيفا مؤخرًا وتحدث عن ارتفاع نسبة نكران حدوث الهلوكست بين المواطنين العرب في إسرائيل، وصل الى نحو 5.40% أي بزيادة نسبتها 12% عن عام 2006".

وفي تقريراخر لمركز علوم وبحوث الكنيست تبين أن غالبية المدارس العربية لا تتحدث عن المحرقة في الذكرى السنوية التي تقام في الكيان الصهيوني وأن نحو 1500 تلميذ عربي فقط زاروا مخيمات الإبادة المزعومة في بولندا من أصل نحو 135 ألف تلميذ عربي.

 


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0