5/3/2011


الفصائل الفلسطينية وقعت على اتفاق المصالحة في القاهرة


الثلاثاء 03 مايو 2011

مفكرة الاسلام: صرّح أمين سر المكتب السياسي لـ"جبهة التحرير الفلسطينية" بلال قاسم بأن حركتي فتح وحماس وكافة الفصائل الفلسطينية وعددها 13 فصيلاً بالإضافة الى شخصيات مستقلة قد وقعت بعد ظهر اليوم الثلاثاء في القاهرة وثيقة المصالحة الفلسطينية.

وفي حديث لوكالة "لإرانس برس" قال قاسم: "التوقيع قد تم من كافة الفصائل الفلسطينية خلال اجتماع مع وكيل المخابرات المصرية في احد فنادق القاهرة، وتم التوقيع على أن تجري مراسم الاحتفال بالمصالحة غدًا الأربعاء".

وأضاف: "كل وفد من الفصائل عبر عن ملاحظاته وموقفه من نقاط الوثيقة، لكن تم الاتفاق على دراسة هذه الملاحظات والأخذ بها عند تطبيق الاتفاق".

وكان رمضان عبد الله شلح أمين عام حركة الجهاد الفلسطينية قد وصل إلى القاهرة مساء يوم الإثنين قادما على رأس وفد من العاصمة السورية دمشق، في زيارة لمصر تستغرق عدة أيام هي الأولى من نوعها بعد ثورة 25 يناير.

وسيشارك شلح في احتفال التوقيع على وثيقة المصالحة الفلسطينية، الذي يقام الأربعاء القادم برعاية مصر، الذي تم التوصل إليه الأسبوع الماضي بحضور موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، وعزام الأحمد رئيس كتلة فتح بالمجلس التشريعي الفلسطيني.

 


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0