5/5/2011


هنية يدعو لاستمرار الهدنة مع إسرائيل


الخميس 05 مايو 2011

مفكرة الاسلام: ناشد رئيس الحكومة التابعة لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس في غزة إسماعيل هنية الفصائل الفلسطينية من أجل الالتزام بالهدنة القائمة فعليًا مع "إسرائيل" والتي أعلنت بعد موجة من القتال الشهر الماضي.

وأوضح هنية أن هذا الموقف سببه محاولة منح اتفاق المصالحة مع حركة فتح فرصة للنجاح على الأرض وفي الممارسات.

وقال هنية في خطاب له: "أدعو لمنح الحكومة القادمة فرصة من خلال الحفاظ على اتفاق وقف إطلاق النار".

وجاءت تصريحات رئيس الوزراء الفلسطيمي في غزة بعد يوم من توقيع اتفاق الوحدة الفلسطينية في القاهرة يوم الأربعاء.

وكان محمود الزهار القيادى بحركة حماس قد قدم شكره اليوم الخميس لمصر والمصريين على جهودهم فى تحقيق المصالحة الفلسطينية بين فتح وحماس.

وأوضح الزهار أنه قدم فى البداية العديد من التنازلات لتتم المصالحة، ولكن فتح لم تقبل بالمصالحة، واليوم قامت هى بتقديم بعض التنازلات لكى تسير الأمور بشكل سليم، والورقة المصرية التى تم الحديث عنها فى وسائل الإعلام مؤخراً هى بدعوة من حماس.

وقال محمود الزهار: "نحن لا نعترف بالعدو الإسرائيلى من الأساس، ولكننا نتفاوض، فالتفاوض ليس هناك ما يحرمه، ولكننا لدينا ضوابط لا نتنازل عنها وهى حرية الديانة، والدفاع عن النفس المشروع والمعترف به فى الكتب السماوية وفى الدساتير العالمية، بالإضافة لإعلاء قيمة الإنسان".

وأضاف القيادي في حماس: "المصالحة بيننا وبين فتح لا تعنى أننا سنقدم سلطة حكومية، فكل منا له برنامجه الخاص به حتى إذا كان متناقضًا، ولكن ميزة المصالحة هو توحيد الكيان الذى سيقوم بالتفاوض للحصول على حقوق فلسطين".

 


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0