5/13/2011


الوكالة اليهودية: رئيس أركان الجيش الاسرائيلي يستعد ليوم النكبة !‏


ايهاب سليم-السويد:

تجولَ رئيس أركان الجيش الاسرائيلي "بيني جانتز" في الضفة الغربية لمُشاهدة التحضيرات والاستعدادات ليوم النكبة, وفقاً للوكالة اليهودية التي تتخذ من مدينة نيويورك مقراً لها منذ عام 1917.

وأضافت الوكالة, أن الجيش الاسرائيلي يتوقع مُظاهرة فلسطينية كُبرى في يوم النكبة المُصادف 15 مايو أيار الحالي, كأشارة الى قيام "دولة اسرائيل الحديثة", وفقاً للوكالة.

 وأشارت الوكالة, ان جانتز زار المنطقة الوسطى أمس الاربعاء, وتم نقل وحدات أضافية الى المنطقة للتدريب قبل عطلة نهاية الاسبوع على أثر الدعوات لمُظاهرة فلسطينية واسعة أضافة الى دعوات بعض الجماعات الفلسطينية الى العصيان المدني, وفقاً للوكالة.

ويساور الجيش الاسرائيلي أحتمالات وقوع أشتباكات ما بين الفلسطينيين والمستوطنين في الاحتجاجات و مسيرات يوم النكبة, والتي يمكن ان تبدأ يوم الجمعة, وفقاً للوكالة.

يُذكر, ان راف الوف بنيامين المعروف باسم "بيني جانتز -52 عاما- ", حاصل على درجة البكالوريوس في التاريخ من جامعة تل أبيب ، ودرجة الماجستير في العلوم السياسية من جامعة حيفا ، إضافيةً الى درجة الماجستير في إدارة الموارد الوطنية من جامعة الدفاع الوطني في أمريكا, وقد خدمَ في عدة مناصب عسكرية منها "حرب لبنان 1982, الصراع في جنوب لبنان 1982-2000 ’ الانتفاضة الاولى, الانتفاضة الثانية, الحرب الاخيرة على قطاع غزة 2008-2009", وشغل منصب الملحق العسكري في الولايات المتحدة الامريكية 2007-2009, ونائب رئيس هيئة الاركان العامة 2009-2010, ورئيس الاركان منذ الرابع عشر من شهر شباط فبراير العام الحالي.

 

 


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0