5/16/2011


مصر : اشتباكات بين المتظاهرين والأمن أمام سفارة إسرائيل


الاثنين 16 مايو 2011

مفكرة الإسلام : تبادل المتظاهرون وقوات الأمن المركزى الضرب بالحجارة أمام مقر السفارة الإسرائيلية مرة أخرى، وتوقفت حركة المرور تماما بعد أن أُغلقت جميع الطرق المؤدية إلى السفارة.

وواصلت قوات الأمن المركزى إطلاق القنابل المسيلة للدموع والرصاص الحى والمطاطى فى الهواء، لمحاولة تفريق المتظاهرين المتواجدين فى الشوارع المتفرقة من أمام السفارة.

وكان  الدكتور عبد الحليم البحيرى مدير مديرية الشؤون الصحية بالجيزة،قد صرح أن عدد المصابين فى أحداث الشغب التى وقعت أمام السفارة الإسرائيلية بالجيزة ارتفعت إلى 24 مصاباً على حد تعبيره.

وقال إنه تم تحويل 14 مصابا إلى مستشفى بولاق الدكرور و8 مصابين إلى مستشفى أم المصريين ومصابين اثنين إلى مستشفى قصر العينى، ومعظم الحالات كانت إصاباتهم بسيطة واختناقات نتيجة الغازات المسيلة للدموع.

وأضاف أنه تم عمل الإسعافات اللازمة الأولية فى أقسام الاستقبال والطوارئ بالمستشفيات ووضعهم تحت الملاحظة، مشيرا إلى أن الحالات التى تحسنت واستقرت واطمأنت الفرق الطبية عليها تقرر خروجها، وباقى الحالات سوف يتقرر خروجها تباعا

يذكرأن عدد من الشباب توجهوا إلى السفارة الإسرائيلية أمس من خلال مسيرة تحركت من ميدان التحرير إلى مقر السفارة ، وتجمعوا حولها، للمطالبة بطرد السفير الإسرائيلى وغلق السفارة، كما حاول عدد منهم حرق العلم الإسرائيلى ، ثم حاول متظاهرون اقتحام السفارة الإسرائيلية اليوم ، قبل أن تتدخل قوات الجيش وتحاول تفريقهم

 


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0