5/18/2011


حماس وفتح تتقدمان بمرشحيهم في تشكيل الحكومة


 

التاريخ: 14/6/1432 الموافق 18-05-2011

 

أعلن عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية، أن حماس وفتح قدمتا أسماء مرشحي الوزارات من المستقلين، وكذلك المرشحين لموقع رئيس الحكومة، فيما تم الاتفاق خلال الاجتماع على إنهاء ملف المعتقلين.

ووصف الرشق أجواء اجتماعات وفدي حماس وفتح بالقاهرة ـ حول آليات تطبيق اتفاق المصالحة ـ بالإيجابية وبروح التفاهم والتعاون والحرص المشترك لترجمة وتنفيذ الاتفاق الذي تم التوصل له.

وقد ناقش الطرفان أربعة عناوين رئيسية، وهي تشكيل الحكومة وترتيبات موعد اجتماع الإطار القيادي المؤقت للشعب الفلسطيني وملف المعتقلين السياسيين وتفعيل المجلس التشريعي.

وأكد الرشق أن هناك متابعة حثيثة لملف المعتقلين السياسيين واتفاق على إنهاء هذا الملف، بحيث يتم الإفراج عن جميع المعتقلين، ومن يتعذر الإفراج عنه يجب تقديم الأسباب لذلك، على أن يتم متابعة الإفراج عن هؤلاء بأسرع وقت، وقد سلم كل طرف للطرف الآخر قائمة بأسماء معتقليه لدى الأجهزة الأمنية، كما تسلم الراعي المصري نسخة منها.

وقال القيادي الفلسطيني، إنه فيما يتعلق بتشكيل الحكومة فقد قدم كل طرف مرشحيه من المستقلين لكل وزارة، وكذلك المرشحين لموقع رئيس الحكومة، وسيتم دراسة هذه المقترحات لدى كل طرف مع قيادته إضافة للتشاور حولها مع الفصائل الفلسطينية لتكون حكومة توافق وطني.

واتفق الطرفان على عقد الاجتماع الأول للإطار القيادي للشعب الفلسطيني بعد أسبوع من إعلان الحكومة، كما اتفقا على عودة المجلس التشريعي لممارسة مهامه في وقت قريب.

وكشف الرشق أن الاجتماعات القادمة للطرفين ستتم تحت رعاية جامعة الدول العربية، تنفيذًا لما ورد في اتفاقية المصالحة من مشاركة عربية إلى جانب مصر في متابعة تطبيق اتفاق المصالحة.

المصدر: الإسلام اليوم

 


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0