5/19/2011


إسرائيل تغلق مسجدًا بالقدس بدعوى أنه تابع لحركة حماس


الاربعاء 18 مايو 2011

مفكرة الاسلام: أغلقت قوات الاحتلال "الإسرائيلية"، اليوم الأربعاء، مسجدا في القدس الشرقية بدعوى أنه تابع لحركة حماس.

وقال مصدر مقدسي فلسطيني إن قوة من الشرطة والاستخبارات "الإسرائيلية"، اقتحمت اليوم مسجد ابن قدامة الكائن في شارع إخوان الصفا بحي واد الجوز بوسط القدس، وحطمت الباب الخارجي للمسجد وقامت بتفتيشه ومصادرة مكبرات الصوت، قبل أن تغلقه وتعتقل شابين تواجدا في المنطقة.

وأضاف المصدر أن سلطات الاحتلال أقفلت أبواب المسجد بناء على أمر من وزير الأمن الداخلي "اسحق اهرونوفيتش".

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أقدمت قوة من المخابرات "الإسرائيلية" على اقتحام مسجد ابن قدامة المقدسي، واعتقلت المؤذن وأحد المصلين بدعوى مخالفة أمر قانوني "إسرائيلي" يقضي بإغلاق المسجد.

وأفاد أهالي الحي وقتئذٍ بأن قوات الاحتلال داهمت المسجد أثناء قيام المؤذن برفع أذان الظهر يوم الخميس (5 يناير الجاري) حيث منعته من إتمامه واعتقلته مع أحد المصلين كما منعت المصلين من الوصول إلى المسجد.

وأوضحت المصادر أن الأهالي أصروا على إقامة صلاة الظهر كما عادوا إلى المسجد وأدوا صلاة العصر به.

وكان قد تم افتتاح المسجد بحضور مسؤولي الأوقاف في الحي قبل أسبوعين من تاريخ اعتقال مؤذنه في مبنى وقفي بطابق بعمارة سكنية مغلقة منذ عام 2001  ؛ حيث قام الأهالي بافتتاحه كمسجد نظرا للحاجة الماسة لوجود مسجد في المنطقة خاصة لكبار السن والأطفال .

ونفى الأهالي تهمة مخالفتهم لأمر قانوني بافتتاح المسجد مؤكدين أنه ليس لهم علاقة بأي جهة ويستخدمونه كمسجد لأداء الصلوات فيه، مشيرين إلى أن جميع الأهالي يحتفظون بمفاتيحه للحضور إليه وقت الصلاة أو لقراءة القرآن والتعبد.

 


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0