5/22/2011


ثمانية فصائل فلسطينية ترفض المشاركة في حكومة الوحدة


السبت 21 مايو 2011

مفكرة الاسلام: قررت ثمانية فصائل تابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية، الامتناع عن المشاركة في حكومة التوافق الوطني الجاري العمل على تشكيلها منذ اتفاق المصالحة في القاهرة.

وقالت الفصائل ـ في بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية اليوم ـ إنها لن ترشح أية أسماء لرئاسة وعضوية الحكومة، معبّرة في الوقت نفسه عن أملها في الإسراع بتشكيل حكومة قادرة على النهوض بالمهمات الجسام التي يسندها إليها اتفاق المصالحة، وفي مقدمتها التعجيل بتهيئة الأجواء اللازمة من أجل إجراء الانتخابات العامة بأسرع وقت ممكن.

واعتبرت الفصائل ـ التي ضمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وحزب الشعب الفلسطيني، والاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا)، وجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، وجبهة التحرير الفلسطينية، وجبهة التحرير العربية، والجبهة العربية الفلسطينية ـ أن حركتي فتح وحماس احتكرتا قرار تشكيل الحكومة.

وأشارت الفصائل ـ في بيانها ـ إلى أنها لا تتحمل المسئولية عن الخطوات التي تتقرر بالاتفاق الثنائي بين قطبي الانقسام بمعزل عن المشاركة الفاعلة لسائر القوى والشخصيات الوطنية التي ساهمت في الحوار الوطني.

وجددت الفصائل دعوتها إلى ضرورة توافق الجميع على الآليات والجداول الزمنية الكفيلة بتنفيذ سريع وناجح لاتفاق المصالحة بعيدًا عن نهج الاحتكار الثنائي وعلى أساس تكريس مبدأ الشراكة الوطنية الشاملة.

 


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0