5/25/2011


نتنياهو في الكونجرس: إسرائيل هى الدولة الديمقراطية الوحيدة بالمنطقة


 و في "ايباك" : "المظاهرات في غزة ممنوعة

التاريخ: 21/6/1432 الموافق 25-05-2011

 

ألقى رئيس الوزراء الإسرائيلى اليمينى "بنيامين نتنياهو" منذ قليل خطابه أمام مجلسى الشيوخ والنواب الأمريكيين "الكونجرس"بواشنطن، حيث ألقى فى مستهل كلمته إن إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية هما أعز الأصدقاء مرحبا بتصفية زعيم تنظيم القاعدة "أسامة بن لادن"، مشددا على أن تل أبيب تقف إلى جانب الولايات المتحدة فى محاربة الإرهاب.

وأضاف نتنياهو بأنه ليس لإسرائيل صديق أكبر من الولايات المتحدة وليس للولايات المتحدة صديق أحسن من إسرائيل، مشيرا إلى أن البلدين يقفان فى صف واحد لحماية الديمقراطية ودفع السلام ومحاربة الإرهاب، مضيفا أن الولايات المتحدة ليست بحاجة إلى إرسال قوات أمريكية لحماية إسرائيل مع إنها تقدم المساعدة لها.

وزعم نتنياهو خلال خطابه الذى أذاعته جميع وسائل الإعلام الإسرائيلية أن الشرق الأوسط يمر بمرحلة تاريخية تذكر بما جرى فى أوروبا الشرقية فى عهد الشيوعية، مضيفا أن الآمال بإحلال الديمقراطية يمكن لها أن تنفض كما جرى فى إيران.

وذكرت القناة العاشرة بالتليفزيون الإسرائيلى والإذاعة العامة الإسرائيلية أن نتنياهو أعرب عن أمله فى أن تتخذ الشعوب فى الشرق الأوسط طريق الديمقراطية، زاعما بأن إسرائيل هى الدولة الوحيدة التى تطبق الديمقراطية وأنها تؤيد تطلعات الشعوب العربية إلى الديمقراطية، مضيفا أن الملايين من الشباب العربى مهتمون بتحسين مستقبلهم.

وزعم نتنياهو على وجوب التوصل الى السلام مع الفلسطينيين، قائلا: لقد تعهدت قبل سنتين بالالتزام بحل الدولتين وهذا أمر ليس بسهل لأننا لسنا محتلين للضفة الغربية وأنا مستعد لتقديم تنازلات مؤلمة.
الفلسطينيون يتقاسمون هذه البلاد معنا ويحق لهم العيش بسلام وازدهار، وأن الفلسطينيون قد بدأوأ بترميم اقتصادهم بفضلنا".

وعن عرب 48 داخل إسرائيل قال نتنياهو إنهم ينعمون بالمساواة وبكامل الحقوق، زاعما بأن إسرائيل ليست بالأمر السيئ فى الشرق الأوسط بل هى الشىء الصائب فى المنطقة، على حد زعمه.

 

نتنياهو من "ايباك" : "المظاهرات في غزة ممنوعة

 

ذكر التلفزيون "الإسرائيلي" القناة العاشرة بأن 5 أمريكيين من المؤيدين للفلسطينيين نجحوا الليلة الماضية بمضايقة رئيس الوزراء  الصهيوني بنيامين نتنياهو عدة مرات خلال إلقاءه لخطاب أمام الجالية اليهودية "ايباك" بالولايات المتحدة الأمريكية .

وقد نجح الأمريكان الخمس  في دخول القاعة والهتاف ضد الاحتلال و"إسرائيل" مما اضطر نتنياهو للتوقف من حين لآخر ,  ورد نتنياهو عليهم قائلا للحاضرين " هل تعتقدوا أن أشخاص كهؤلاء يستطيعوا الاحتجاج في غزة".

وقد صفق له الحاضرين ولكن المحتجين عادوا مره أخرى وضايقوا نتنياهو خلال إلقاءه الخطاب مما اضطر رجال الأمن لإخراجهم من القاعة .

المصدر: فلسطين اليوم

 


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0