5/25/2011


الرئاسة الفلسطينية: كلمة نتنياهو عقبة أمام السلام


الثلاثاء 24 مايو 2011

مفكرة الاسلام: أعلن المتحدث باسم الرئيس الفلسطيني المنتهية ولايته محمود عباس ان رؤية رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو لإنهاء الصراع مع الفلسطينيين تضع مزيدا من "العقبات" أمام عملية السلام في الشرق الأوسط.

وقال نبيل أبو ردينة المتحدث باسم عباس لرويترز بعد كلمة نتنياهو أمام الكونجرس الامريكي يوم الثلاثاء أن ما جاء في خطاب نتنياهو لن يؤدي إلى السلام.

من جهتها, أكدت الحكومة الفلسطينية  في غزة أن خطاب رئيس حكومة العدو الصهيوني بنيامين نتنياهو هو تزوير للتاريخ وتضليل للرأي العام الدولي.

وقالت الحكومة، في بيانٍ لها اليوم الثلاثاء  على لسان رئيس الإعلام الحكومي الدكتور حسن أبو حشيش: "إن تصريح نتنياهو ضرب بعرض الحائط الحق الفلسطيني وتحدٍ للقانون الدولي". وأضافت أن التصريح يحمل أيضاً تحريضًا على الشعوب العربية والأمة الإسلامية، إلى جانب كونه تدخلاً في الشأن الداخلي الفلسطيني.

 وقال أبو حشيش: "إن تصريحات نتنياهو تتسم بالاستعراض والتالي والاستقواء بالسياسة الأمريكية"، مؤكداً رفض الحكومة لمضامينه العنصرية والإرهابية، مشددًا على أن هذه المواقف "لن تثني شعبنا عن المطالبة بالحرية والكرامة والخلاص من قيد الاحتلال".

ودعا إلى أن يكون الرد العملي عليه عبر التطبيق الدقيق للمصالحة وتوحيد الصف، وتبني إستراتيجية شاملة تحافظ على ثوابتنا وتحمي حقوقنا وتصلب مواقفنا أمام هذا الهجوم السافر لشطبنا من على الخارطة السياسية.

 


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0