5/30/2011


العربي: يجب محاكمة إسرائيل دوليًا بسبب معاناة الأسرى الفلسطينيين


دان التعذيب الممنهج الذي يتعرض له الأسرى..

 

التاريخ: 25/6/1432 الموافق 29-05-2011

 

أكد الدكتور نبيل العربي، وزير الخارجية المصري، أن احتجاز الأسرى الفلسطينيين في السجون الصهيونية وتعذيبهم وقتل بعضهم؛ "يشكّل انتهاكًا صارخًا لاتفاقية جنيف الرابعة، ولقواعد حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، الأمر الذى يستوجب إجراء تحقيقات عاجلة في هذا الشأن، وتقديم المسؤولين عن تلك الممارسات غير الإنسانية للمحاكمة الدولية".

وأكد العربي، الذي ترأس اجتماعًا خاصًا باللأسرى الفلسطينيين أمس السبت (28-5) مع وزير خارجية إندونيسيا في إطار المؤتمر الوزاري السادس عشر لحركة عدم الانحياز، أن الاحتلال الصهيوني "يتحمل المسؤولية عن استمرار معاناة الآلاف من الأسرى الفلسطينيين، ومن بينهم المئات من النساء والأطفال".

وشدد وزير الخارجية المصري على أن حركة عدم الانحياز "تدين بأقوى العبارات المعاملة غير الإنسانية والتعذيب المُمنهج الذى يتعرض له الأسرى الفلسطينيون، والذي أسفر عن وفاة 200 أسير على الأقل حتى الآن".

وشارك في الاجتماع -الذي تمخض عنه اعتماد إعلان خاص بالأسرى الفلسطينيين في السجون الصهيونية- رئيس لجنة الحقوق غير القابلة للتصرف للشعب الفلسطيني، وممثلون عن منظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة الدول العربية.

المصدر: المركز الفلسطيني للإعلام

 


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0