5/30/2011


نتنياهو: وحدة القدس هي وحدة إسرائيل


الاحد 29 مايو 2011

مفكرة الاسلام: احتفل رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتانياهو "بتوحيد" القدس في الذكرى الرابعة والأربعين لاحتلال القدس الشرقية من المدينة خلال حرب الأيام الستة في يونيو من اعلام 1967.

وقال نتانياهو: "مرت 44 سنة وتم توحيد المدينة والحكومة مرتبطة ببناء القدس التي هي قلب أمتنا"، في إشارة إلى استمرار الاستيطان اليهودي في القدس الشرقية.

وأضاف رئيس الوزراء الصهيوني: "وحدة المدينة هي وحدة شعب إسرائيل".

وفي هذه المناسبة، أعلنت الحكومة الصهيوني عن منحة بقيمة مئة مليون دولار من أجل التطوير السياحي والتكنولوجي للمؤسسات الصهيونية في شطري المدينة.

وكانت حكومة الاحتلال قد صادقت خلال جلسة حكومية خاصة اليوم على مخطط حكومي لتهويد القدس يتبناه رئيس الحكومة الصهيونية نتنياهو، وستخصص لهذا الغرض ميزانية إضافية قدرها 365 مليون شيكل، أي نحو 100 مليون دولار أمريكي، خلال السنوات الخمس القادمة 2011-2016، تحت مسمى "دعم اقتصاد مدينة القدس"، خاصة في المجال السياحي ودعم المحور البحثي، في مدينة القدس، ودعم مخططات في منطقة الحائط الغربي للمسجد الأقصى.

وسيشارك في تنفيذ هذا المخطط، بالإضافة إلى الحكومة الصهيونية، بلدية الاحتلال في القدس، وما يسمى بـ 'سلطة تطوير القدس'.

وأكدت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث أن الاحتلال الإسرائيلي يحاول ويسعى إلى تهويد شامل وكامل لمدينة القدس، وهو بذلك يسعى إلى تهويد المعالم العربية والإسلامية في القدس، ويعمل على طمس وتغييب الكثير منها.

 


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0