6/1/2011


نتنياهو: سنستخدم القوة لمنع أى سفينة من دخول شواطئ غزة


الاربعاء 01 يونيو 2011

مفكرة الاسلام: أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن اسرائيل ستلجأ إلى إستخدام القوة للحيلولة دون اقتراب أى سفينة إغاثة من شواطئ غزة.

 

أفادت وكالة جيهان التركية أن تصريح نتنياهو جاء في أعقاب تصريح أدلت به جمعية الإغاثة الإنسانية التركية لحقوق الإنسان والحريات يؤكد على أن اسرائيل لن تكرر الخطأ الفادح التى ارتكبته مع اسطول الحرية مرة أخرى، وأنها لن تتجرأ إلى ارتكاب جريمة أخرى كما فعلت فى 31 مايو من العام المنصرم.

 

ومن جهة أخرى أكد نتنياهو أنهم يفضلون الطرق البلوماسية للحيلولة دون وصول الاسطول إلى شواطئ غزة، وشدد في الوقت ذاته قائلاً " لن نتردد في اللجوء إلى استخدام القوة لمنع اى سفينة تقترب من شواطئ غزة إن اقتضى الأمر لذلك".

 

وعلى صعيد متصل ذكرت صحيفة هاآرتز الإسرائيلية أن البحرية الإسائيلية اعدت فرقاً خاصة معلنة حالة التأهب فيها تمهيداً لمجابهة محتملة مع اسطول الحرية الثاني المتوقع أن يصل عدد سفنه إلى 15 سفينة .

 

ومن جانب أخر أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية مارك تونير أنهم أبلغوا الطرف التركي قلقهم بشأن إبحار اسطول الحرية الثاني إلى شواطئ غزة، مطالبين إياه بالتدخل لعرقلة الاسطول من الإبحار.

 

 ويُذكر أن وزير الخارجية التركي أحمد داود اوغلو قد أوضح مؤخراً أن الحكومات الديمقراطية ليس بوسعها فرض إرادتها على منظمات المجتمع المدنية وحظر إرسالها  معونات إنسانية إلى غزة أو إلى أى منطقة أخرى.

 


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0