6/1/2011


تدريبات عسكرية مكثفه لجيش الاحتلال بالأغوار


الاربعاء 01 يونيو 2011

مفكرة الاسلام: شهدت الأغوار الوسطى والشمالية تدريبات عسكرية مكثفه لجيش الاحتلال الصهيوني بالقرب من المنشآت السكنية، في الأغوار المحتلة منذ صباح أمس حتى صباح اليوم الأربعاء (1-6).

وأكد المواطنون في المنطقة لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" أنه ومنذ صباح أمس وصباح اليوم وطائرات التدريب العسكرية تحلق وبارتفاعات منخفضة في سماء الأغوار، وأن مئات من جنود الاحتلال انتشروا وقاموا بعمليات تدريبية باستخدام إطلاق النار الحي بالقرب من مساكن المواطنين في منطقة "فروش بيت دجن" في "الجفتلك" و"خربة سمرا" و"الحديدية" في الأعور الشمالية، كما وشهدت المنطقة انتشارًا للعديد من حافلات نقل الجنود الصهاينة، وانتشارًا لعشرات الدبابات، حيث دامت عمليات التدريب حتى صباح هذا اليوم.

وتعتبر منطقة الأغوار الشمالية من مناطق التدريب الدائمة للجيش الصهيوني، حيث تستخدم قوات الاحتلال في تدريباتها الذخيرة الحية ومختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة، وتجري هذه المناورات على مدار العام تقريبًا، مدمرة كل أشكال الحياة البيئية والطبيعية والبشرية, طبقا للمركز الفلسطيني.

ومنذ الاحتلال وحتى الآن سقط في منطقة الأغوار الشمالية، جراء هذه المناورات حوالي 38 شهيدًا وعدد كبير من الإعاقات والإصابات هذا بالإضافة إلى حرمان آلاف العائلات الفلسطينية من مصدر دخلها من الأراضي الزراعية وقتل المئات من الحيوانات.

 


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0