6/4/2011


مصر تعيد فتح معبر رفح بعد إغلاقه لسبب فني


السبت 04 يونيو 2011

مفكرة الاسلام: فتحت السلطات المصرية معبر رفح اليوم السبت للأسبوع الثاني وفقًا للآلية الجديدة ، وكشفت أن تأخير فتح المعبر اليوم يرجع لـ"أعمال فنية" تجريها على المعبر.

وقال مصدر أمني مصري وفق صحيفة الشروق: "تجرى أعمال فنية لترميم البوابة الرئيسية جعلت الفلسطينيين يعبرون فرادى دون الدخول بسيارات ما أدى إلى حدوث حالة من التكدس".

وكانت مصادر فلسطينية قالت في وقت سابق إن السلطات المصرية أغلقت اليوم معبر رفح البري مع قطاع غزة بصورة مفاجئة من دون التنسيق المسبق مع الحكومة التي تديرها حركة حماس.

وأوضحت المصادر أن مسئولي الحكومة وعشرات المسافرين فوجئوا عند بدء عمل المعبر باستمرار إغلاقه، لافتة إلى أن السلطات المصرية لم تجر أي اتصالات مع الجانب الفلسطيني بشأن الأمر.

وأشارت المصادر الفلسطينية إلى أن عشرات المسافرين تجمعوا منذ ساعات صباح اليوم قبالة المعبر بغرض السفر وأتموا الإجراءات اللازمة لذلك في الجانب الفلسطيني قبل أن يعلموا بقرار إغلاقه ما دفعهم إلى الاحتجاج مطالبين بتمكينهم من السفر، وتحدثت المصادر عن أعمال صيانة تجرى في الجانب المصري من المعبر.

وقررت السلطات المصرية السبت الماضي فتح معبر رفح بشكل دائم وإدخال سلسلة تسهيلات على حركة السفر فيه، إلا أن الحكومة المقالة اشتكت منتصف الأسبوع من التراجع عن التسهيلات المعلنة ووجود مصاعب في آليات السفر.

 


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0