6/13/2011


فتح تطرد دحلان وتحيله إلى القضاء بتهمة الفساد والقتل


الاحد 12 يونيو 2011

مفكرة الاسلام: قررت اللجنة المركزية لحركة فتح طرد عضو لجنتها المركزية محمد دحلان من الحركة، وتحويله إلى النائب العام بتهمة الفساد المالي وقضايا قتل.

وكان دحلان الذي شغل عضوية اللجنة المركزية بحركة "فتح" قد تم توقيفه قبل أكثر من شهرين بعد اتهامات له بإثارة الخلافات داخل الحركة للتحريض على رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وكشفت وثائق سرية أمريكية سربها موقع "ويكيليكس" المتخصص في نشر الوثائق السرية، أن محمد دحلان القيادي البارز بحركة "فتح"، والذي يواجه انتقادات على نطاق واسع بسبب علاقته الوطيدة بـ "الإسرائيليين" أدخل إلى مستشفى "إسرائيلي" إثر تعرضه لوعكة صحية شديدة، بعد أن انهار بين ذراعي رئيس الدائرة السياسية - الأمنية بوزارة الدفاع "الإسرائيلية" عاموس جلعاد، إلا أنه وتم التكتم على هذا الأمر، خشية من استغلاله في مهاجمته من قبل الفلسطينيين.

ونسبت الوثيقة إلى اللواء عمر سليمان مدير المخابرات العامة المصرية السابق وصفه الرئيس السوري بشار الأسد بـ "الغبي"، بحسب ما أوردت البرقية التي أرسلتها السفارة الأمريكية بتل أبيب حول اللقاء بين المسئولة بدائرة الشرق الأوسط بالخارجية الأمريكية أليزابيث ديبل وجلعاد في 19 سبتمبر 2005، حيث قال الأخير إن سليمان أبلغه أن "الأسد غبي وأذنيه صماء للنصائح".


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0