6/21/2011


خطة لاقتحام سفن الإسطول بمرافقه مصورين محترفين..


قائد سلاح البحرية الصهيونية يهدد بمنع وصول إسطول الحرية 2 الى شواطىء غزة

التاريخ: 18/7/1432 الموافق 20-06-2011

 

هدد اللواء ( أليعزر ماروم ) قائد سلاح البحرية الصهيونية بمنع وصول أسطول الحرية الثاني إلى شواطئ قطاع غزة .. وصفا اياه بأنه أسطول الكراهية واستفزازي.

 

 وزعم ( ماروم ) في تصريح نشر الإثنين أن الاسطول يهدف الى تزويد حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بكميات غير محدودة من الأسلحة، فيما أعلن مسؤول صهيوني آخر ترحيب الكيان الصهيوني بعدم مشاركة سفينة ( مافي مرمرة ) التركية في قافلة مساعدات دولية ستبحر قريبا إلى قطاع غزة.

واوضحت الانباء الصحفية ان سفينة ( مافي مرمرة ) التي تعرضت لهجوم القوات الصهيونية في أيار عام 2010، كان مقررا لها ان تكون في طليعة أسطول الحرية الجديد الذي سيتوجه إلى غزة نهاية الشهر الحالي، في محاولة لكسر الحصار الصهيوني الظالم، لكن المتحدث باسم منظمي التحرك، السويدي ( درور فايلر ) أعلن يوم الجمعة الماضي أن السفينة لن تشارك في الاسطول الذي يضم عشر سفن لدواع وصفها بالتقنية .

من جهته نفى ( بولنت يلدرم ) رئيس مؤسسة الإغاثة والمساعدات الإنسانية غير الحكومية " أي أتش أتش " في تصريح نشر اليوم تعرض اعضاء المؤسسة لأي ضغوط من الحكومة التركية للانسحاب من الأسطول .. مؤكدا أن حجم الأضرار التي ألحقها الصهاينة بالسفينة أكبر من أن يتم إصلاحه في وقت قياسي، إضافة إلى ان هناك العديد من العقبات التي ما زالت تواجههم من أجل استيفاء الأوراق الرسمية الخاصة بها.

الجدير بالذكر ان القوات الصهيونية كانت قد ارتكبت في الحادي والثلاثين من أيار عام 2010جريمة وحشية راح ضحيتها تسعة ناشطين أتراك وعشرات الجرحى لدى مهاجمتها سفينة ( مافي مرمرة) التركية في المياه الدولية وهي في طريقها الى قطاع غزة .

المصدر: الهيئة نت


خطة لاقتحام سفن اسطول الحرية بمرافقه مصورين محترفين

 

تواصل البحرية الإسرائيلية تحضيراتها  لمواجهة اسطول الحرية 2 المتجه نحو غزة  بالرغم من انسحاب سفينة مرمرة التركية من المشاركة بالاسطول .

وذكرت صحيفة هارتس في تقرير نشرته حول التحضيرات التي تجريها البحرية الإسرائيلية  ان خبراء الأمن الإسرائيلين يعتقدون  أن المشاركين في الأسطول سيواجهون بعنف قوات البحرية التي تهدف لوقف هذه السفن وان هناك خطة لمرافقة مصورون محترفين وصحفيون لقوات الكوماندوز الإسرائيلية  لتوثيق الأحداث المتوقعة على متن سفن اسطول الحرية .

واشارت الصحيفة الى ان قوات البحرية الإسرائيلية تجري  تدريبات واسعة النطاق في البحر لجنودها، بما في ذلك أعضاء وحدة كوماندوز" 13 شيتيت"، لاقتحام سفن الأسطول، في مواجهة مباشرة  مع المشاركين باسطول الحرية 2 .

وتعتزم قوات البحرية الاسرئايلية ايفاد  طاقم المصورين  لمرافقتهم خلال عملية اقتحام  السفن لتوثيق ما يحدث وتم تدريب المصورين إلى بعث الصور الى وسائل الاعلام في اسرع وقت .

وذكرت الصحيفة ان  قوات الجيش الإسرائيلية تأمل بسرعة الإفراج عن صور العملية القادمة للصحافة لتفادي الوضع في العام الماضي بخصوص احداث سفينة مرمرة .

وكان  رئيس البحرية الإسرائيلية  الأدميرال إليعازر ماروم تحدث أمس عن الأسطول خلال احتفال بمناسبة إتمام الدورة التدريبية للغواصات البحرية.

وقال ماروم ان قوات البحرية جاهزة لمواجهة ما اسماه "اسطول الكراهية" والتي تعمل تحت غطاء من تقديم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة - على حد زعمه -  وقال أن "قوات البحرية قد منعت، وسوف تستمر بمنع وصول هذا الاسطول ."

وزعم أن الهدف من هذا الاسطول التسبب في مواجهة مع جنود الجيش الإسرائيلي،  واستفزاز وسائل الإعلام للتحريض على دولة إسرائيل ".

المصدر: هلا فلسطين

 


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0