6/21/2011


بلدية القدس ترفض خطة سكان حي سلوان لإنقاذ بيوتهم


الاثنين 20 يونيو 2011

مفكرة الاسلام: رفضت لجنة التخطيط والبناء في بلدية القدس الصهيونية خطة بناء جهزها سكان حي سلوان في القدس المحتلة بدلاً عن خطة البلديّة التي تقضي بهدم نحو 22 بيتًا من بيوتهم، لإقامة حديقة مكانها.

وقالت الإذاعة الصهيونية: "رفضت لجنة التخطيط والبناء في بلدية القدس خطة سكان سلوان الذين يريدون إضفاء الشرعية على منازلهم غير المرخّصة".

وأضافت الاذاعة أن المستشار القانوني للبلدية رفض هو الآخر هذه الخطة، لأنّ الخطة تتناقض مع خطة رئيس البلدية نير بركات التي يريد فيها ترخيص معظم الوحدات السكنية، وفي المقابل هدم وحدات سكنية أخرى وإنشاء منتزه سياحي محلها.

وقالت اورلي نوي الناطقة باسم منظمة "عير عاميم" المناهضة للاستيطان، وفق وكالة "فرانس برس"،: "البلدية قامت برفض المشروع، مثلما رفضت مشاريع أخرى تقدم بها سكان سلوان في السابق".

وأضافت: "لجنة البناء والتخطيط أسرعت بالرفض لأن محكمة القدس أمرت في أيار الماضي بتجميد خطط هدم 22 منزلاً في حي سلوان حتى يتسنى للجنة التخطيط والبناء دراسة خطة سكان سلوان البديلة".

وأردفت نوي: "في هذه الحالة ستقوم المحكمة بالنظر بأوامر الهدم".

جدير بالذكر أن مشروع "حدائق الملك داود" كان يقضي بتدمير عشرات المنازل الفلسطينية، إلا أنه تم تعديله لاحقًا وبات عدد المنازل الفلسطينية الواجب هدمها لتنفيذ المشروع نحو اثنين وعشرين منزلاً.

ويشهد حي سلوان اشتباكات شبه يومية منذ نحو عامين بين شباب فلسطينيين والشرطة الصهيونية وحراس المستوطنين، بعد أن اطلق رئيس بلدية القدس مشروعه الحديقة التراثية.

 


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0