6/24/2011


نتنياهو: أوافق على إقامة دولة فلسطينية مقابل عدم عودة اللاجئين


 

 

أبدى استعداده للانسحاب إلى حدود 1967..

التاريخ: 21/7/1432 الموافق 23-06-2011

 

أعلن بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلى استعداده للانسحاب إلى حدود الرابع من يونيو عام 1967 شريطة الاعتراف بيهودية دولة إسرائيل وحل قضية اللاجئين الفلسطينيين خارج حدود إسرائيل.

ويعد حديث نتنياهو الأول الذى يتحدث فيه عن استعداده لقبول مبدأ التفاوض على أساس حدود عام 1967 رغم الهجوم الذى شنه على الرئيس الأمريكى باراك أوباما والذى أعلن عن مبادرته (المفاوضات على أساس حدود عام 1967 مع تبادل متفق عليه للأراضى بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية).

وذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية فى عددها اليوم الخميس أن نتنياهو عبر عن موقفه أمام مستشار الرئيس الأمريكى للشرق الأوسط دنيس روس والمبعوث الأمريكى لعملية التسوية ديفيد هيل ومفوضة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبى كاثرين آشتون ومبعوث اللجنة الرباعية الدولية تونى بلير.

ونوهت الصحيفة بأن بلير وآشتون وهيل وروس أعربوا خلال لقائهم مع نتنياهو عن قلقهم من توجه الفلسطينيين إلى الأمم المتحدة للاعتراف بالدولة الفلسطينية فى سبتمبر المقبل وأقنعوه بقبول مبدأ حدود عام 1967 للعودة إلى المفاوضات مع الفلسطينيين وأن نتنياهو قبل بذلك شريطة الحصول على الاعتراف بيهودية دولة إسرائيل وحل قضية اللاجئين خارج حدود إسرائيل.

وكان نتنياهو قد أعلن أنه لا يهتم بعدد اليهود والفلسطينيين بين النهر والبحر وإنما ما يهمه هو عدد اليهود داخل الحدود التى سيتم الاتفاق حولها.

المصدر : صحيفة المرصد

 


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0