6/25/2011


نتانياهو: الإفراج عن شاليط يهدد حياة الإسرائيليين !!


السبت 25 يونيو 2011

مفكرة الإسلام: اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أن الإفراج عن الجندي الإسرائيلي الأسير جلعاد شاليط بمثابة التهديد لحياة مئات الإسرائيليين .

ونقلت وكالة سما الفلسطينية عن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قوله في ذكرى أسر شاليط "أنه يريد أن يعود شاليط لأسرته في أقرب فرصة ، إلا أنه أبدى قلقه من الثمن الذي تطلبه "حماس " مقابل الإفراج عنه،واصفا إياه بأنه باهظ جدا ويهدد حياة المئات من الإسرائيليين.

وقال نتنياهو إنني على استعداد كامل لتقديم كافة الوسائل لإطلاق سراح شاليط، ولكن ما يدعوني للقلق ورفض شروط حماس هو الخوف على حياة الإسرائيليين.

وأشار نتنياهو إلى طلب حماس في هذا الصدد وهو " الإفراج عن أسرى فلسطينيين تصفهم إسرائيل بالملطخة أيديهم بالدم اليهودي.

وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر قد دعت أمس حركة حماس إلى تقديم دليل على أن شاليط لا يزال حيا،لافتة إلى أنه لم تظهر إشارة على أن شاليط  ما زال على قيد الحياة منذ عامين،

وقالت وكالة اللجنة في مناشدة علنية غير معتادة أن عائلته لها حق بموجب القانون الدولي الإنساني للتواصل مع ابنها .

وفي المقابل حذرت حماس اللجنة الدولية من عدم التورط في ألاعيب أمنية إسرائيلية تستهدف الوصول للجندي الإسرائيلي الأسير جلعاد شاليط.

وقال المتحدث باسم حماس سامي أبو زهري،لوكالة صفا الفلسطينية إن "حماس قدمت سابقا العديد من المبادرات المتعلقة بقضية شاليط ،إلا أن الاحتلال الإسرائيلي قابل هذه المبادرات بالتصعيد ضد الأسرى الفلسطينيين.

واعتبر أبو زهري أن إنهاء قضية شاليط مرتبط بإنهاء قضية الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال

 


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0