6/28/2011


الإحتلال يعزل 50 اسيرا فلسطينيا في زنازين انفرادية


الاثنين 27 يونيو 2011

مفكرة الإسلام : كشفت صحيفة "هآرتس" الصهيونية أن إدارة السجون للعدو الصهيوني في الأرضي المحتلة عزلت نحو 50 من الأسرى الفلسطينيين منهم ثمانية فرضت عليهم العزلة الدائمة .

وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة السجون قالت "إنه تم عزل هؤلاء في زنازين انفرادية لأسباب أمنية " – حسب ادعائها -.

ولفتت الصحيفة إلى أن عددا من هؤلاء الأسرى الذين تم عزلهم يأتوا على رأس القائمة التي تطالب حركة حماس بالإفراج عنهم مقابل الإفراج عن الجندي الإسرائيلي الأسير جلعاد شاليط.

وأوضحت الصحيفة أن هؤلاء المعزولين ثلاث فئات الاولى منهم كما زعمت الصحيفة " أنهم سجناء يعانون من اضطراب عاطفي ويشكلون خطرا على أنفسهم والمحيطين بهم .

وأضافت أن الفئة الثانية كانوا قد تقدموا بطلب بعزلهم بسبب تعرضهم للتهديد أو لأنهم يشكلون تهديدا على الآخرين – حسب ادعاء الصحيفة.

وتابعت أن الفئة الثالثة هم الأسرى المتهمون بالقيام بعمليات عسكرية والذي واصلوا نشاطهم في هذا المجال بالرغم من احتجازهم وراء القضبان .

ونشرت "هارتس" قائمة بأسماء ثمانية من الأسرى الفلسطينيين الذين قالت إنهم "معزولون في كثير من الأحيان لفترات طويلة امتدت لسنوات في زنازين انفرادية في السجون والمعتقلات التي يعتقلون فيها".

وأضافت أن "الأسير عبد الله البرغوثي تتهمه إسرائيل بالمسؤولية عن مقتل نحو 60 من مواطنيها حيث تفرض عليه سلطات السجون عزلا متواصلا منذ العام 2003

 


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0