6/29/2011


تقرير أمريكي يضع إسرائيل ضمن قائمة الدول التي تستغل وتتاجر بالبشر


 

التاريخ: 26/7/1432 الموافق 28-06-2011

 

اصدرت وزارة الخارجية الامريكية تقريرها السنوي بما يخص تجارة البشر والعمال، حيث لا زالت اسرائيل تقوم بممارسة تجارة البشر بشكل لا يطاق وتقدم على تهريب 'العاهرات' عن طريق الحدود المصرية.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة 'يديعوت احرونوت' فقد صدر التقرير السنوي للخارجية الامريكية ليلة الاثنين، وقد صنف الدول التي تقوم بممارسة استغلال العمال والاتجار بالبشر الى 3 درجات، بحيث وجد التقرير في الدول 'ايران، كوريا الشمالية، الجزائر، الكويت، سوريا، لبنان، اليمن، وليبيا' من اكثر الدول التي يتم فيها استغلال البشر والاتجار بهم، في حين صنفت اسرائيل مع الدرجة الثانية مع 'الباكستان، عمان، البانيا، هندوراس، رواندا، السنغال، سيريلانكا'.

واضاف التقرير ان اسرائيل لازالت تقوم باستغلال طالبي العمل من القادمين من دول العالم اما بطرق قانونية او من خلال التسلل، ويمارس على هؤلاء العمال صنوفا مختلفة من الاستغلال بدءً من اخفاء جوازات السفر مرورا بعدم دفع المستحقات الكافية، انتهاء بالضرب والاعتداء الجنسي ودفع النساء منهم لممارسة الدعارة، خاصة من قدموا بطرق غير شرعية وجرى تهريبهم الى اسرائيل عن طريق الحدود المصرية الاسرائيلية.
واشار التقرير ان العديد من العمال الذين يرغبون في القدوم الى اسرائيل من دول 'الصين، تايلند، نيبال، الهند، الفلبين، سيريلانكا، رومانيا'، يخضعون لظروف صعبة في الاعمال التي يعملون فيها 'الزراعة، البناء، والخدمات' ويتم استغلالهم بطرق صعبة جدا من قبل مستخدميهم.

واشار التقرير ان الشركات الاسرائيلية التي تقوم بجلب العمال الى اسرائيل تطلب منهم دفع مبالغ مالية من 4 آلاف الى 20 الف دولار، وهذا المبلغ فقط مقدمة لدخولهم للعمل في اسرائيل، والذي يفرض عليهم اعباء مختلفة ويتم استخدامهم بطرق غاية في القسوة.

واشار التقرير ان اسرائيل لازالت بعيدة جدا عن الدول الديمقراطية والتي وقعت على المواثيق التي تمنع استغلال وتجارة البشر 'امريكا، دول غرب اوروبا، كندا، واستراليا'.

المصدر: وكالة ميلاد

 


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0