6/29/2011


وحدة عسكرية صهيونية لمواجهة هجمات الانترنت


الثلاثاء 28 يونيو 2011

مفكرة الإسلام : ذكرت صحيفة إسرائيلية اليوم الثلاثاء أن جيش الاحتلال الإسرائيلي انشأ وحدة جديدة لمواجهة الهجمات التي تتعرض لها مواقعه الالكترونية من هاكرز تابعين لجهات معادية.

وقالت صحيفة (جيروزاليم بوست) الصهيونية في عددها اليوم الثلاثاء "إن هذه الوحدة ستكون تحت رئاسة القائد السابق في الجيش الإسرائيلي اوف ماتزوف ،كما ستكون هذه الوحدة هي المسئولة عن حماية شبكات الجيش الالكترونية".

وأضافت أن " الجيش الإسرائيلي فكر في إنشاء هذه الوحدة بعد التهديدات الإليكترونية ضد إسرائيل،لافتة إلى أن هذه الوحدة ستتبع أحد أقسام الجيش الإسرائيلي وهو قسم "سي 41" المتخصص في مواجهة الهاكرز الذين يقومون بشن هجمات إليكترونية على مواقع إسرائيلية .

وتابعت الصحيفة أن ماتزوف سيتحمل مسئولية حماية شبكات الجيش ،لافتة إلى أن الاسم الرمزي باللغة العبرية لهذه الوحدة معناه " مركز التشفير وأمن المعلومات ".

وأوضحت أن ماتزوف هو المسئول أيضا عن كتابة رموز التشفير الخاصة بالجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن الداخلي " الشين بيت" وجهاز المخابرات الخارجية " الموساد"،بالإضافة إلى الشبكات الخاصة بالمؤسسات الكبرى في إسرائيل .

وأشارت الصحيفة إلى أن عمل هذه الوحدة سيتركز على جمع المعلومات عبر وحدة المخابرات العسكرية التي تحمل رقم "8200".

وأكد مسئول كبير بجيش الاحتلال للصحيفة أن إسرائيل تواجه تهديدات جدية،مشيرا إلى أن الجيش يعمل على مواجهة هذه التهديدات طوال الوقت.

وأوضح المسئول الذي لم يذكر اسمه "أن كل المشاريع التابعة للجيش ستخضع سريعا لمراجعة آليات عملها وسيتم العمل لإيجاد أفضل السبل لحمايتها".

ولفتت الصحيفة إلى أن الوحدة الجديدة ستشمل فريقا خاصا من خبراء الكمبيوتر ،سيقوم بانتحال شخصية العدو ومحاولة اختراق الخطوط الدفاعية لمواقع الجيش الإليكترونية بهدف ضمان نجاح خطط حمايتها استراتيجيا.

وأشارت إلى أن هذا الفريق سيعمل على تشجيع قطاع التكنولوجيا المتقدمة بالتعاون مع الحكومة الإسرائيلية لتطوير دفاعات خاصة بالانترنت لاستخدامها محليا وتصديرها إلى الخارج.

 


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0