7/3/2011


الموساد يشن حرب استنزاف ضد الحرية 2


الاحد 03 يوليو 2011

مفكرة الاسلام: اعترفت صحيفة "هآرتس" يوم السبت أن جهاز "الموساد" الصهيوني يشن حرب استنزاف لزيادة الضغوط المالية والنفسية على النشطاء المشاركين فى "أسطول الحرية 2"، لاسيما العالقين منهم فى الموانئ اليونانية.

وقالت صحيفة "هآرتس": "منظمو "أسطول الحرية 2" مقتنعون بأن "الموساد" قام الأسبوع الماضى بتخريب سفينتين من أصل 20 سفينة من الأسطول إحداهما أيرلندية والأخرى يونانية".

وهددت تل أبيب بانتهاج شتى الطرق من أجل منع سفن أسطول الحرية من الوصول إلى شواطئ قطاع غزة، خاصة استخدام القوة العسكرية ضد الأسطول والمتضامنين على متن، كما حدث مع الأسطول الأول الذي قام الاحتلال بقتل تسعة متضامنين على متنه قبل أكثر من عام.

جدير بالذكر أن خفر السواحل اليوناني اعترض عصر الجمعة سفينتين من "أسطول الحرية 2" هما السفينة الأمريكية التي تقل على متنها 40 متضامنًا دوليًا، والقارب الكندي "تحرير" وصادرت أوراقهما الثبوتية.

وكان الأسرى الفلسطينيون فى سجن عسقلان الصهيوني قد كشفوا أن إدارة السجن قامت بتفريغ قسم (3) ليتم نقل سجناء مدنيين من سجن "آيال" قرب إيشل فى مدينة بئر السبع.

وذكر الأسرى فى بيان صحفى يوم السبت أنه يتم الآن تفريغ سجن "آيال" من سجنائه المدنيين تمهيدًا لأسر المتضامنين القادمين على متن (أسطول الحرية 2) الذى يهدف الى كسر الحصار الصهيوني المفروض على قطاع غزة.

وقال البيان: "إدارة عسقلان وزعت الكانتينا على الغرف التى يعيش فيها الأسرى ما زاد التضييق عليهم فى السجن،  ونوهت بأنه تم نقل عدد من الأسرى إلى زنازين عسقلان دون أن يعرف بعد إلى أين سيتم نقلهم، كما تم نقل عدد آخر إلى زنازين سجن إيشل".

 


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0