7/9/2011


قناديل البحر تهاجم محطات كهرباء الكيان الصهيوني


الجمعة 08 يوليو 2011

مفكرة الاسلام: كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الصهيونية أن قناديل البحر تهاجم محطات توليد الطاقة الكهربائية الصهيونية بأعداد ضخمة مما يهدد بوقف إنتاج الطاقة فيها.

وقالت الصحيفة: "مئات الأطنان من قناديل البحر جرى إزالتها من فلاتر محطة توليد للطاقة الكهربائية فى مدينة "الخضيرة" التابعة لشركة كهرباء إسرائيل، والتى تعتمد على مياه البحر فى تبريد توربيناتها".

وأضافت يديعوت أن أطناناً من تلك الكائنات البحرية تسربت إلى داخل نظام توليد الطاقة للمحطة، فيما أبلغ عدد من العاملين عن تعرضهم للسعات قنديل البحر.

وأشارت الصحيفة إلى أن مختصين من الشركة حذروا من إمكانية انقطاع تزويد الطاقة الكهربائية عن المدن الصهيونية إن لم تحل المشكلة.

جدير بالذكر أن قناديل البحر من الحيوانات البحرية الواسعة الانتشار حيث توجد فى جميع بحار العالم وتطفو سابحة فى المياه الضحلة ، وقد تقذف بها الأمواج على رمال الشواطئ ، وسميت بقناديل البحر لاستدارتها ولونها المائل إلى الأبيض الشاحب أو المزرق شبه الشفاف ومن الحقائق التى يجب على السباحين معرفتها عن هذه الكائنات الهلامية هى أنها ليست صديقة .

ويتكون الجسم فى معظمه من الماء ( أكثر من 98% من وزنه ) لذلك تتحلل بسرعة ولا تترك على الشاطئ سوى آثار بسيطة لمكوناتها العضوية سرعان ما تختفى خلال بضعة أيام .

وأجسامها شبه شفافة ذات ألوان زرق أو بنفسجية أو أرجوانية أو صفر أو بنية أو بيض شاحبة ويمكن من الخارج رؤية أعضائها الداخلية وقنواتها الشعاعية بسهولة .

وتحتوى الهلالميات اللاسعة على خلايا شديدة التخصص  والتعقيد التركيبى لها وظائف دفاعية وغذائية تعرف بالأكياس الخيطية أو مولدات الخيط وتسبب بلسعاتها آلاما مبرحة وحروقاً ملتهبة .

 


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0