7/11/2011


اسرائيل تحصن جيشها بـمعطف الريح


الاحد 10 يوليو 2011

مفكرة الإسلام :قررت إسرائيل نشر كتيبة مزودة بمنظومة “معطف الريح” على حدود قطاع غزة, بهدف توفير إمكانية دفاعية عالية للجنود أمام تهديد الصواريخ المضادة للدبابات الذي يتزايد يوما بعد يوم.

وأشارت صحيفة يديعوت أحرونوت الصهيونية اليوم الأحد إلى أن تهديد الصورايخ المضادة للدبابات في قطاع غزة تحول إلى تهديد حقيقي في الفترة الأخيرة .

وصرح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان أصدره في الساعات الأولى من صباح أمس السبت "أنه تم إطلاق صاروخ مضاد للدبابات باتجاه دبابة على حدود قطاع غزة ،وتسبب في إصابة جندي إصابات طفيفة ، بعد ذلك بوقت قصير .

وزعم البيان أن عدم استخدام منظومة "معطف الريح "  للرد على الصاروخ المضاد للدبابات الذي أصاب  الدبابة  يرجع إلى أن الجيش الإسرائيلي أفاد أن عبوة ناسفة تم تفجيرها باتجاه القوة .

وقالت الصحيفة إن مصادر فلسطينية في غزة أكدت أنه خلافا لتقارير الجيش الإسرائيلي، فإن الدبابة لم تصب من عبوة جانبية بل من إصابة مباشرة بصاروخ مضاد للدبابات والذي نجح في تجاوز منظومة معطف الريح.

وقررت إسرائيل نشر كتيبة مزودة بمنظومة " معطف الريح" على حدود قطاع غزة  بعد تعرض دبابة تابعة لها إلى إطلاق صاروخ "كورنيت" على حدود قطاع غزة بدعوى توفير إمكانية دفاعية  عالية للجنود أمام تهديد الصواريخ المضادة للدبابات والذي يتزايد يوما بعد يوم.

وزعم الجيش الإسرائيلي أن منظومة "معطف الريح" أثبتت نجاحها عندما اعترضت لأول مرة قذيفة " أر.بي.جي" أطلقت باتجاه دبابة للجيش الإسرائيلي.

وستقوم قوات الاحتلال الصهيونية بتزويد كتيبة ثانية من اللواء "401" بمنظومة "معطف الريح" .

 


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0