7/16/2011


اصابة 5 فلسطنيين في غارة جوية على قطاع غزة ورفح


الخميس 14 يوليو 2011

مفكرة الإسلام : اصيب خمسة عمال فلسطينيين بجراح فيما فقد عامل سادس في سلسلة غارات جوية شنها طيران الحرب الاسرائيلي في مدينتي (رفح) و(غزة) في قطاع غزة في ساعة مبكرة من فجر اليوم.

وذكرت محطات اذاعة محلية ان طائرات الحرب هذه اطلقت فجر اليوم في غارتين منفصلتين صواريخ عدة استهدفت منطقة الانفاق في مدينة (رفح) على الحدود مع مصر الامر الذي اسفر عن اصابة خمسة من العاملين في هذه الانفاق.

ونقلت هذه المحطات عن شهود عيان قولهم "ان سيارات الاسعاف هرعت الى المكان وتمكنت من نقل العمال المصابين الى مستشفى قريب في مدينة رفح لتلقي العلاج" مؤكدين ان "جراح هؤلاء تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة".

واشارت الى فقد احد عمال الانفاق المستهدفة فيما تسود تقديرات بأحتمال استشهاده لاسيما وان صواريخ الاحتلال ضربت النفق الذي يعمل فيه والذي يقع في (حي قشطة) غرب مدينة رفح بصورة مباشرة.

وكانت طائرات الحرب هذه شنت الليلة الماضية غارتين استهدفت اولاهما نفقا يقع في منطقة (ابو شوشة) شرق معبر رفح ما ادى الى تدميره فيما تضررت الانفاق المجاورة بدون وقوع اصابات.

كما استهدفت الطائرات في غارة ثانية غرفة من المعدن في اطراف (حي الشجاعية) في مدينة غزة الامر الذي ادى الى تدميرها بعد اشتعال حريق كبير فيها.

من جانبه اكد جيش الاحتلال الاسرائيلي ان طائراته الحربية اغارت الليلة الماضية وفجر اليوم على انفاق للتهريب في مدينة (رفح) قبل ان تستهدف بصواريخها نفقا اخر حفر في منطقة شمال قطاع غزة.

وقال متحدث باسم هذا الجيش للاذاعة الاسرائيلية صباح اليوم "ان هذه الغارات والتي اطلق خلالها عدد من الصواريخ جاءت ردا على عمليات اطلاق صواريخ من قطاع غزة نحو جنوب اسرائيل يوم امس".

واضاف ان الطائرات استهدفت نفقين للتهريب في مدينة (رفح) فيما قصفت نفقا في منطقة شمال القطاع.
وهدد أن الجيش الاسرائيلي لن يتسامح مع أي محاولة للمس بالمدنيين او الجندود الاسرائيليين وسيرد بتصميم على أي عمل من هذا القبيل.

على صعيد متصل اعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي ان صاروخا اطلق صباح اليوم من قطاع غزة نحو جنوب اسرائيل وانفجر في مكان مفتوح من منطقة (شاعر هنيغب) القريبة من القطاع الا انه لم يسفر عن وقوع اصابات في الارواح كما لم يحدث أي اضرار مادية.

ولم تعلن أية جهة فلسطينية حتى الان المسؤولية.

 


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0