9/27/2011


عسكريون صهاينة منزعجون من تخفيض ميزانية الجيش


الثلاثاء 27 سبتمبر 2011

مفكرة الإسلام: عبر مسئولون في الجيش الصهيوني عن دهشتهم وانزعجاهم من تقليص ميزانية الدفاع بواقع 3 مليارات شيكل في العام كما أوصت لجنة ترختينبرغ وقالوا "إن هذا أمر فاجع لم يحصل مثله منذ 20 عاما على الأقل".

ونقلت صحيفة معاريف عن هؤلاء المسئولين قولهم: "إننا سنضطر إلى إيقاف نشر منظومة القبة الحديدية والعصا السحرية وأيضا مشروع صواريخ حيتس2 وحيتس3 المضادة للصواريخ البالستية بسبب لجنة ترختينبرغ".

كما أشارت الصحيفة إلى انزعاج رئيس الأركان الجنرال بيني غانتس من التقليص المزمع، ونقلت عنه قوله "يجب علينا عدم المساس بجاهزية وقدرة الجيش الإسرائيلي بأي شكل من الأشكال وهذا أمر يمكن ان يعيدنا إلى أيام حرب لبنان الثانية"، وفقا لمركز "عكا" للدراسات الصهيونية.

وذكر غانتس أنه تحدث مع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو في هذا الموضوع قبل سفره إلى الولايات المتحدة للمشاركة في جلسات الجمعية العامة للأمم المتحدة, مؤكدا أنه لا يوجد لإسرائيل مساحة مناورة في مجال تأمين الجاهزية القتالية.

وكانت لجنة "ترتخنبرج" المكلفة من قبل الحكومة الصهيونية لفحص الإصلاحات الاقتصادية لمواجهة الأزمة الاجتماعية والاقتصادية فى الكيان الصهيوني قد أوصت بتقليص 3 مليارات شيكل من ميزانية الدفاع على مدار ثلاث سنوات تحول إلى المرافق الاجتماعية، وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الصهيونية قد أكدت أن هذه اللجنة ستشعل أزمة كبيرة بين وزارتى المالية والحرب.


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0