12/11/2011


الغارات "الإسرائيية" على غزة تقتل 19 طفلا خلال 2011


السبت 10 ديسمبر 2011

مفكرة الاسلام: ذكرت اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ فى قطاع غزة اليوم السبت أن عدد الأطفال الذين سقوط جراء العدوان الصهيوني على القطاع خلال العام 2011 بلغ 19 شهيدا.

وأوضح أدهم أبو سلمية الناطق الإعلامى باسم لجنة الإسعاف أنه سقط العديد من الأطفال ما بين شهيد وجريح، وأن أصغر الشهداء خلال العام الحالى الطفل "ملك شعت" عامين، و"إسلام قريقع " ثلاثة أعوام.

وأشار أبو سلمية إلى أن العديد من الشهداء الأطفال قتلوا بعد إصاباتهم مباشرة بالصواريخ الصهيونية، والقذائف المدفعية التى طالتهم بشكل كامل، تحولت على إثرها أجسادهم الصغيرة إلى أشلاء ممزقة.

كما أوضح أن أكثر من ثلث المصابين خلال عام 2011 كانوا من الأطفال، حيث أصيب نحو 200 طفل تنوعت إصاباتهم بين الطفيفة والمتوسطة والخطيرة، مشيرا إلى أن الطفل يوسف بهجت الزعلان 10 أعوام يرقد فى غرفة العناية المركزة، بعد استشهاد والده وشقيقه الطفل رمضان فجر الجمعة الماضى، وأصيب معه سبعة أطفال.

واتهم أبو سلمية الاحتلال بتعمد استهداف المدنيين خاصة الأطفال من خلال عمليات القتل المفرط بمخالفة القانون الدولى الإنسانى واتفاقية جنيف الرابعة والتى تدعو لحمايتهم وحماية المدنيين بشكل عام، مشيرا إلى وجود انعكاسات نفسية خطيرة لقيام الاحتلال بقصف الأهداف المدنية فى غزة فى ساعات متأخرة من الليل، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وطالب كافة الهيئات والمؤسسات الحقوقية والدولية وخاصة مؤسسات رعاية الطفولة إلى ضرورة التدخل العاجل والفورى للضغط على الاحتلال لوقف جرائمه بحق الطفولة فى قطاع غزة، وضمان حياة آمنة لهم.

 


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0