1/25/2012


مستوطنون يقتحمون قبر النبي يوسف بنابلس


الثلاثاء 24 يناير 2012

مفكرة الاسلام: بمساعدة قوات من جيش الاحتلال، اقتحم نحو 1200 متطرف "إسرائيلي" قبر النبي يوسف ـ عليه السلام ـ  في نابلس الليلة الماضية، وأقاموا فيه الصلاة حتى فجر اليوم الثلاثاء.

وقالت اليوم مصادر فلسطينية: إن نحو عشرة حافلات أقلت مستوطنين وصلت إلى منطقة قبر النبي يوسف تحت حراسة مشددة من قوات جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، قام خلالها المستوطنون بأداء الصلوات والشعائر الدينية في المكان، مشيرة إلى أنه تم ترتيب الاقتحام بين جيش الاحتلال "الإسرائيلي" والمتطرفين.

وتقتحم قوات الاحتلال القبر الواقع بمنطقة بلاطة البلد، وتؤمن للمستوطنين الحماية لتأدية طقوس وشعائر دينية يهودية بالمقام الذي يُدَّعى أنه قبر نبي الله يوسف عليه السلام، فيما تؤكد الوثائق الفلسطينية أن القبر يعود لرجل الإصلاح المعروف يوسف دويكات، وكان المقام مسجدًا حتى مطلع السبعينيات من القرن الماضي.
وعلى صعيد متصل، اقتحمت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" أجزاء من مدينة نابلس، وخاصة محيط مخيم بلاطة وانتشرت على مدخله، كما قامت القوات "الإسرائيلية" باقتحام مكتبة مواجهة لحرم جامعة النجاح الجديد بمنطقة "الجنيد"، وصادرت بعض محتوياتها، حسبما نقل موقع أخبار فلسطين.

وشددت قوات الاحتلال من إجراءاتها على الحواجز العسكرية المنتشرة في محيط مدينة نابلس، حيث تحتجز قوات الاحتلال حتى الآن 8 شباب على حاجز زعترة العسكري جنوب نابلس.


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0