7/21/2012


استمرارا لقوافل كسر الحصار عن غزة .. قافلة إغاثية يمنية تصل قطاع غزة


استمرارا لقوافل كسر الحصار عن غزة

قافلة إغاثية يمنية تصل قطاع غزة

 

غزة ــــ مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية

قدم إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري صباح  يوم الأحد الموافق 15 \ 7 \ 2012 م قافلة يمنية نظمتها الهيئة الشعبية اليمنية لمناصرة فلسطين وقضايا الأمة  .

وكان في استقبال الوفد اليمني أعضاء من المجلس التشريعي الفلسطيني , ووزراء في الحكومة الفلسطينية , وشخصيات سياسية واعتبارية .

ويضم الوفد الزائر لغزة 44 شخصية من مختلف التكوينات والشرائح السياسية والاجتماعية اليمنية  .

ومن أبرز المشاركين في القافلة اليمنية الشيخ مراد القدسي رئيس رابطة النهضة والتغيير السلفية ورئيس المجلس العلمي في جمعية الحكمة اليمانية , والشيخ هزاع المسوري عضو البرلمان اليمني وعضو هيئة كبار العلماء , والشيخ عارف الصبري عضو البرلمان اليمني وعضو هيئة كبار العلماء , ولفيف من الشخصيات الدينية والثقافية والفكرية والأدبية والسياسية والحزبية .

و فور وصول القافلة أرض القطاع عبّر رئيسها الشيخ حمود الذارحي عن سعادته وأعضاء القافلة بوصولهم إلى أرض غزة , لمشاركتهم أشقاءهم المعاناة جراء الحصار الجائر على القطاع. مشيراً إلى أن الشعب اليمني بمختلف اتجاهاته وتكويناته لن يألو جهداً في تقديم كل سبل الدعم والمساندة للأشقاء في فلسطين .

من جانب آخر فقد رحبت الحكومة الفلسطينية بالوفد الزائر مثمنة الجهود التي تبذلها اليمن من أجل نصرة الشعب الفلسطيني , وبينت الحكومة بأن الشعب اليمني من الشعوب التي ما فتئت تناصر وتؤازر الشعب الفلسطيني بكل ما أوتيت من قوة .

كما توجهت الحكومة بالشكر والتقدير لأعضاء القافلة وللشعب اليمني على تلك المبادرة الكريمة تجاه أهل غزة .

ومن المقرر أن يمكث الوفد في قطاع غزة 48 ساعة , وخلال زيارته سيطلع عن قرب وعن كثب على حجم المعانة التي يحياها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة , ومن جانب آخر سيشاهد  صور الصمود والثبات المشرقة التي يتمتع بها أهل غزة .

وسيقد الوفد خلال زيارته مساعدات نقدية وعينية ودعم مشاريع صحية وتعليمية تقدر تكلفتها بقيمة مليون دولار أمريكي .

 http://www.aqsaonline.org/Admin/pics/wafd-yemen/01.jpg

http://www.aqsaonline.org/Admin/pics/wafd-yemen/02.jpg

http://www.aqsaonline.org/Admin/pics/wafd-yemen/03.jpg

http://www.aqsaonline.org/Admin/pics/wafd-yemen/04.jpg

http://www.aqsaonline.org/Admin/pics/wafd-yemen/05.jpg

 


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0