7/26/2012


مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية يشارك في حفل تكريم فائزي مسابقة القراءة منهاج حياة


غزة ـــ مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية

شارك مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية ـــ فرع غزة في حفل تكريم الفائزين في مسابقة " القراءة منهاج حياة " والذي عقد في المقر الرئيس للكتلة الإسلامية بمحافظة غزة ,  والذي رعته وزارة الثقافة الفلسطينية بالتعاون مع الكتلة الإسلامية ومبادرة القراءة منهاج حياة وذلك يوم الأربعاء الموافق السادس من رمضان 1433 هـــ  .

وخلال الاحتفال تحدث الدكتور محمد المدهون وزير الثقافة الفلسطيني عن أهمية القراءة للشعب الفلسطيني منوها إلى أن وزارته تقف اليوم مع محطة مضيئة من محطات العمل الهام , والتي تبدوا للناظر إليها من بعيد وكأنها فكرة متواضعة .

وبين المدهون بأننا أمة تحفز على القراءة وتشجعها  وتهتم بها مشيرا إلى أن الكلمة الأولى لأستاذنا ورسولنا محمد صلى الله عليه وسلم كانت " اقرأ " .

وأكد الوزير المدهون بأن كلمة " اقرأ " على اختصارها ومحدودية أحرفها إلا أنها مفتاح لكل خير وعزة وسعادة وسيادة وريادة  , مشيرا إلى أن وزارته استطاعت بفعل هذه المسابقة أن تنتقل بالكتب من الرفوف إلى العقول .

واستعرض الوزير خلال حديثه للمحتفى بهم وللضيوف إنجازات وزارته من ناحية الاهتمام بالقراءة مبينا أن الوزارة تستعد لإطلاق معرض فلسطين الدولي الثاني للكتاب واعدا بأن يكون على شكل أجمل وأشمل وأوسع , كما وأوضح أن وزارته قامت بتوزيع ربع مليون كتاب على المؤسسات والجامعات والمعاهد والمدارس والمراكز الثقافية من أجل إثرائها بعدتها الأساسية وذلك ضمن حملة كتاب يكسر الحصار .

كما أكد الوزير المدهون على أن أبواب وزارة الثقافة مفتوحة ومشرعة لجميع الأطر والكتل الطلابية بدون تمييز , وبين بأن وزارته مستعدة للذهاب لأبعد مدى في التعاون من أجل صياغة العقول الفلسطينية وتوعيتها وتثقيفها وتزويدها بما ينفعها .

من جانبه فقد رحب الأستاذ هاني مقبل رئيس الكتلة الإسلامية في فلسطين بالتعاون المشترك , موجها دعوته للجميع للتوحد والتكاتف من أجل نشر العلم لجموع أبناء الشعب الفلسطيني .

وبين بأن هذه المسابقة تأتي في وقت عزف فيه الكثيرون عن القراءة والكتابة , مشيرا إلى أن هذه المسابقة تأتي في سياق إعادة الهيبة والقيمة للقراءة والمطالعة .

وأبدى مقبل خلال حديثه استعداد الكتلة الإسلامية لبذل الإمكانيات وتسخير الجهود والطاقات منن أجل تعزيز دور القراءة في الوسط الفلسطيني مبينا أن هذا من صميم رسالة الإسلام .

الجدير ذكره أن مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية قام برعاية جزء من جوائز المسابقة بتقديمه إصدارات قيمة  للفائزين .

وقد توجهت وزارة الثقافة الفلسطينية والكتلة الإسلامية بجزيل الشكر وخالص الامتنان لمركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية على ما قدمه من هدايا للفائزين .

http://aqsaonline.org/Admin/pics/a12.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/a2.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/a3.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/a4.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/a5.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/a6.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/a7.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/a8.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/a9.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/a10.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/a11.jpg


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0