10/8/2012


خلال زيارته للدكتور سلمان الداية رئيس المركز يبحث سبل تطوير مشروع فقهاء غزة


خلال زيارته للدكتور سلمان الداية

رئيس مركز بيت المقدس يبحث سبل تطوير مشروع فقهاء غزة

مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية ــــ الدائرة الإعلامية

زار وفد من مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية فضيلة الدكتور / سلمان الداية ـــــــ المحاضر في مشروع فقهاء غزة ـــــ وذلك مساء الخميس الموافق 4 / 10 / 2012 م , وضم الوفد رئيس مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية الأستاذ / جهاد العايش , ومدير عام المركز في غزة الأستاذ / محمود المشهدي , وعدد من أعضاء المركز .  وكان في استقبال الوفد فضيلة الدكتور / سلمان الداية وعدد من طلبة العلم الشرعي .

وفي مستهل اللقاء رحب الدكتور الداية بالعايش على أرض قطاع غزة وتطرق لبعض المسائل التي طرأت على الساحة الفلسطينية مؤخرا .

وفي خضم اللقاء استعرض الدكتور الداية المحاضر في مشروع فقهاء غزة جملة من الإيجابيات التي أفرزها مشروع فقهاء غزة والتي كان من أبرزها توحيد طلبة العلم الشرعي , وتمثيلهم تحت غطاء واحد وهو غطاء المنهج السلفي الوسطي القائم على الاعتدال بعيدا عن الإفراط والتفريط .

وأوضح الدكتور الداية بأن طلبة المشروع هم نخبة وصفوة طلبة العلم الشرعي , مشددا على ضرورة الاهتمام بتلك الفئة , داعيا إلى تطوير المشروع وتعزيز إمكانياته وقدراته .

بدوره فقد تحدث رئيس مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية الأستاذ / جهاد العايش عن نظرة المركز لهذا المشروع موضحا أن المركز ينظر إلى هذا المشروع بأنه  مشروع رائد وكبير , ووعد العايش بأن يبذل المركز كل طاقاته وجهوده ويسخرها من أجل إنجاح هذا المشروع والرقي به .

كما وتباحث المركز مع الدكتور سلمان الداية على توسيع المشروع بشكل أكبر ليدرس الطلاب مساقات مختلفة في علوم الشريعة وأصول الدين كمبحث الحديث النبوي الشريف وعلومه , ومبحث العقيدة الإسلامية والمذاهب المعاصرة , ومبحث السياسة الشرعية , ومبحث فقه الدعوة وغيره من المباحث .

الجدير ذكره أن مشروع فقهاء غزة هو أحد المشاريع التي يقوم بها وينفذها ويشرف عليها مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية , ويستهدف المشروع ثلاثين طالبا من حملة الشهادات العليا في تخصص العلوم الشرعية .

http://aqsaonline.org/Admin/pics/s.a1.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/s.a2.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/s.a3.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/s.a4.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/s.a5.jpg


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0