10/15/2012


مركز بيت المقدس يحتفل بإصدار كتاب موسوعة الفتاوى الفلسطينية


بحضور ورعاية الأستاذ جهاد العايش

مركز بيت المقدس يحتفل بإصدار كتاب موسوعة الفتاوى الفلسطينية

مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية ــــ الدائرة الإعلامية

نظم مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية ــــ فرع غزة  مساء الأربعاء الموافق 10 / 10 / 2012 م حفل تدشين كتاب موسوعة الفتاوى الفلسطينية  وحضر الحفل رئيس مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية الأستاذ / جهاد العايش الذي يزور قطاع غزة بدعوة رسمية , ومدير عام المركز في غزة الأستاذ / محمود المشهدي , وأعضاء مجلس إدارة جمعيتي دار الكتاب والسنة وجمعية ابن باز الخيرية الإسلامية , ولفيف من طلبة العلم الشرعي وفقهاء غزة .

وفي بداية الحفل رحب مدير عام المركز بغزة  الأستاذ / محمود المشهدي برئيس المركز على أرض غزة , كما ورحب بالحضور .

وخلال كلمته استعرض المشهدي بعض إنجازات المركز وأنشطته خلال الفترة الماضية مؤكدا على مضي المركز في طريقه نحو نصرة الأقصى والقضية الفلسطينية .

من جانبه فقد أكد الأستاذ / جهاد العايش  على أن إصدار هذا الكتاب بحلته الجديدة يثبت بأن المركز ما زال يشق طريقه نحو التميز والتألق والإبداع في مجال نصرة القضية الفلسطينية من الناحية الشرعية , وما هذا الإصدار إلا بمثابة تجسيد لهذا الهدف الذي انطلق المركز من أجله .

وأشار العايش خلال كلمته بأن هذا الإصدار قد سبقه إصدار في العام 2002 م حمل اسم " موسوعة الأسئلة الفلسطينية " , وقام المركز بعد عشر سنوات على تهذيب هذا الكتاب وزيادة بعض الفتاوى فيه وإخراجه بهذا النسق الجميل .

وأشاد العايش بجهود اللجنة العلمية في مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية التي تشرف على إصدار الكتب وتدقيقها وطباعتها , ووعد بأن يستمر العمل من أجل خدمة القضية الفلسطينية , وبشر بإصدارات جديدة لمركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية سترى النور قريبا بإذن الله تعالى .

من جهة أخرى فقد ثمن الشيخ حمدان شراب ـــ مفتي جمعية دار الكتاب والسنة ـــ في كلمته دور مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية في إصدار الكتب النافعة والتي تخدم القضية الفلسطينية .

وأضاف شراب بأن هذا الكتاب له طعم خاص في إشارة إلى كتاب " موسوعة الفتاوى الفلسطينية " إذ إنه يجمع فتاوى لكبار المشايخ والعلماء كادت أن تندثر  أو تضيع في بطون الكتب , خصوصا أنها تتحدث عن القضية الفلسطينية .

الجدير ذكره أن مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية بلغت إصداراته منذ تأسيسه حوالي 30 إصدارا , وسيرى النور قريبا عدد من الإصدارات القيمة التي تتحدث عن القضية الفلسطينية .

http://aqsaonline.org/Admin/pics/f.t1.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/f.t2.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/f.t3.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/f.t4.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/f.t5.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/f.t6.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/f.t8.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/f.t9.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/f.t10.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/f.t11.jpg

 


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0