10/17/2012


تخلله تكريم لمركز بيت المقدس وزارة الثقافة تختتم فعاليات معرض فلسطين الدولي للكتاب 2012


تخلله تكريم لمركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية على جهوده ومشاركته الفاعلة

وزارة الثقافة تختتم فعاليات معرض فلسطين الدولي للكتاب 2012

مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية ــــ الدائرة الإعلامية

اختتمت وزارة الثقافة الفلسطينية بغزة  مساء السبت الموافق 13 / 10 / 2012 م فعاليات معرض فلسطين الدولي للكتاب في احتفال ختامي أقامته في قاعة الشاليهات الملكية في مدينة غزة بحضور وزير الثقافة والشباب الدكتور / محمد المدهون , ووزير التربية والتعليم العالي الدكتور / أسامة المزيني , وأصحاب دور النشر العربية والمحلية المشاركة في المعرض , وممثلين عن الجامعات والمراكز ومؤسسات المجتمع المحلي .

من جانبه فقد استعرض الأستاذ / بكر أبو طعيمة مسئول لجنة العاقات العامة والبروتوكول أنشطة وفعاليات معرض فلسطين للكتاب والتي استمرت على مدار عشرة أيام متواصلة , وتوجه بالشكر لكل من شارك وساهم في إنجاح معرض فلسطين الدولي للكتاب .

وفي كلمة ضيف الاحتفال الدكتور أسامة المزيني ــــ وزير التربية والتعليم العالي ـــ عبر فيها عن بالغ سعادته لحضور هذا الاحتفال ومشاركته في معرض فلسطين الدولي للكتاب .

وأشار المزيني بأن القرآن الكريم قد ربط بين القراءة والكرامة فقال تعالى ( اقرأ وربك الأكرم ) منوها إلى ضرورة القراءة والكتابة حتى ننال الكرامة والعزة والشهامة .

كما دعا المزيني خلال كلمته الجهات المعنية بعدم الاقتصار على إقامة معرض خلال العام وإنما إقامة العديد من المعارض المصغرة بإشراف دور النشر المحلية .

كما تخلل الاحتفال عرض فيلم قصير تم فيه عرض أبرز اللقاءات والحوارات , وجانب من الفعاليات الحية التي أقيمت على هامش معرض المعرض .

وفي نهاية الاحتفال قامت وزارة الثقافة بتكريم جميع دور النشر العربية والمحلية وأصحاب المراكز الثقافية والمؤسسات المشاركة في المعرض بما فيها مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية  .

يذكر أن مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية كان له حضور بارز في معرض فلسطين الدولي للكتاب وذلك بمشاركة رئيسه الأستاذ / جهاد العايش في تقديم الندوات والمحاضرات , كما  شارك المركز في جناح خاص لعرض كتبه على زوار المعرض .

http://aqsaonline.org/Admin/pics/h.f1.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/h.f3.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/h.f4.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/h.f5.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/h.f6.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/h.f7.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/h.f8.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/h.f9.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/h.f10.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/h.f12.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/h.f13.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/h.f14.jpg


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0