11/21/2012


نصف شباب "إسرائيل" في ذعر بسبب صواريخ المقاومة


الثلاثاء 20 نوفمبر 2012

مفكرة الإسلام: عرضت صحيفة "هاآرتس" "الإسرائيلية" في عددها الصادر اليوم الثلاثاء نتائج دراسة تكشف أن نصف الشباب "الإسرائيلي" البالغ أعمارهم ما بين 12 إلى 13 عامًا يعانون من أمراض نفسية، وذلك جراء سقوط صواريخ المقاومة الفلسطينية المتواصلة على "سيديروت" القريبة من قطاع غزة.
وقالت الصحيفة العبرية: "أطباء نفسيون مختصون بدأوا بمعالجة الطلاب البالغ عددهم 154 مريضًا، وهم الذين تمت عليهم إجراء الدراسة".

وأضافت أنه تم توزيعهم إلى قسمين: الأول: 107 تلاميذ، حيث تلقوا معالجة نفسية خاصة. والقسم الثاني: مكون من 47 طالبًا لم يتلقوا العلاج.

وأردفت "هاآرتس" أن حوالي نصف التلاميذ في مدينة سيدروت أي بنسبة حوالي 44% أظهروا أعراضًا إكلينيكية مع بداية الدارسة، نتيجة لسقوط صواريخ المقاومة الفلسطينية، والتي نسبت إلى صدمة نفسية.

وأشارت الدراسة إلى أهمية التدخل للمساعدة النفسية للمعلمين في المدارس، علمًا بأن هناك فارقًا كبيرًا جدًّا بين الدراسة اليوم التي تقدم للتلاميذ في سيديروت، حيث يتم تعليمهم من قبل أطباء نفسيين وأخصائيين اجتماعيين في الصحة النفسية الموجودة في سيديروت، والتي أكدت من خلال توثيقها لمعاناة الشباب نفسيًّا أنها وجدت معدلات عالية من الاكتئاب بين المراهقين من المدينة.

واختتمت الدراسة بأن 33% من الأطفال قد يعانون من أمراض نفسية أيضًا.


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0