وكالة بيت المقدس للخدمات الإعلامية

 

من نحن؟

وكالة بيت المقدس للخدمات الإعلامية هي وكالة إسلامية إعلامية متكاملة تتبع لمركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية تأسست عام 2012 م بقرار من إدارة مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية , وتقدم هذه الوكالة العديد من الخدمات الإعلامية لجميع المهتمين والراغبين في معرفة الأوضاع الجارية على الساحة الفلسطينية  , عبر طاقم إعلامي مهني متخصص له باع طويل في العمل الإعلامي .

 

من نخاطب ؟

·        القائمين والمشرفين على المواقع الإسلامية والمهتمين بقضايا المسلمين في فلسطين .

·        أصحاب المجلات الإسلامية العلمية والتي تخصص زاوية من زوايا مجلتها لقضية المسلمين في فلسطين .

·        وكالات الأنباء الإخبارية  الإسلامية والعربية والعالمية التي تخصص قسطا من تغطيتها للشأن الفلسطيني .

·        مراكز الدراسات والأبحاث التي تهتم بالشأن الفلسطيني , أو يكون جزءا من اهتماماتها قضية المسلمين في فلسطين .

·        علماء الأمة الربانيين الذين يهمهم أمر الأمة الإسلامية في فلسطين .

 

أهدافنا :

·        إحياء القضية الفلسطينية في نفوس وعقول أبناء الأمة الإسلامية .

·        إبراز الصورة المشرقة التي يعيشها أهلنا في فلسطين من صمود وعزة وأنفة ومنعة وشهامة , وكذلك إبراز الوجه القاتم والمعتم للحصار والحرب والعدوان على شعبنا الصابر في غزة .

·        وضع أبناء أمتنا الإسلامية والعربية في صورة المستجدات النازلة بالساحة الفلسطينية أولا بأول ليكونوا أول من يصل إليهم الحدث بالصوت والصورة .

 

شعارنا :

·        صدق  ودقة في نقل  الخبر  .

·        سبق في الأداء الصحفي  .

·        موضوعية ومهنية  وحيادية وتميز في طرح القضايا .

·        عمق في التحليل للأخبار .

 

العروض والخدمات التي تقدمها الوكالة :

 

أولا : الصحافة المكتوبة

أ- الخبر الصحفي : تقدم الوكالة للمشتركين في خدماتها نشرة إخبارية يومية موجزة ( نشرة خفيفة ) , ويراعى فيها أهم الأحداث التي حدثت في الساحة الفلسطينية خلال اليوم , وترفع هذه النشرة نهاية النهار ( حصاد اليوم ) .

ب- التقرير الإخباري : حيث تقدم الوكالة خدمة التقارير الإخبارية المطولة لأي خبر يحدث في الساحة الفلسطينية , وبإمكان المؤسسة المشتركة في خدماتنا أن تتخير العنوان الذي تريد البحث عنه والكتابة فيه , أو يترك الأمر لوكالتنا  لعمل التقارير الإخبارية .

ج- التحقيق الصحفي : ويتم من خلاله تناول خبر من الأخبار التي تخص القضية الفلسطينية , وتقوم الوكالة بملاحقته وتسليط الضوء عليه , والإلمام بجميع جوانبه ومتعلقاته , وسؤال أهل الرأي والاختصاص في تلك القضية .

د- المقالات : حيث إن الوكالة على استعداد لتزويدكم بكافة المقالات التي تخص الشأن الفلسطيني , وتراعي الوكالة في ذلك الخصوصية وأن يكون المقال حصري وخاص بالمشترك في الخدمة , وكتاب المقالات من أشهر الكتاب والنقاد والساسة , مع التأكيد على هويتهم وانتمائهم الإسلامي .

هـ - الحوار الصحفي : تقوم الوكالة بعمل حوارات ولقاءات صحفية مع النخب والعلماء والمفكرين والساسة الذين يعيشون في فلسطين أو يقدمون إلى فلسطين من أجل نصرتها , وغالبا ما يتناول الحوار مسائل عامة في الشأن الفلسطيني , أو تكون للحوار مناسبة أو نازلة فيكون الحوار بخصوصها .

و- الدراسات والأبحاث الفلسطينية : تقوم الوكالة بالتواصل مع العديد من المفكرين والأكاديميين والباحثين والمهتمين بالقضية الفلسطينية , والوكالة من خلال علاقاتها على استعداد للكتابة في أي موضوع يكون مضمونه القضية الفلسطينية .

ملاحظة : بخصوص البحث والدراسة فهناك أسعار خاصة لمن يود الاشتراك بشكل دائم ومتواصل ومستمر .

 

 

م

اسم الخدمة

التكلفة بالدولار

أ-

الخبر الصحفي

الموجز جاهز 10 $

ب-

التقرير الإخباري

التقرير الواحد 10 $

ج-

التحقيق الصحفي

التحقيق الواحد 50 $

د-

المقال الصحفي

المقال الواحد 80 $

ه-

الحوار الصحفي

الحوار الواحد 150 $

و-

بحث أودراسة في القضية الفلسطينية " بشكل منهجي "

البحث أو الدراسة 400 $

 

ثانيا : الأخبار المسموعة

نشرة إخبارية يومية مفصلة " مسموعة " : تقوم الوكالة بإعداد نشرة إخبارية مفصلة في نهاية اليوم بشكل مسموع  وبصوت إذاعي متميز , ومدة هذه النشرة 30 دقيقة وتكون هذه النشرة جاهزة من حيث التسجيل والمؤثرات والتنظيف من الأخطاء .

 

تكلفة النشرة اليومية الواحدة : 250 دولار أمريكي .

 

ثالثا : الأخبار المرئية

تقوم الوكالة بعمل تقارير إخبارية مرئية للراغبين في تغطية القضية الفلسطينية عبر القنوات التلفزيونية , والتقرير عبارة عن 10 دقائق ممنتجة وجاهزة للرفع .

 

تكلفة التقرير الإخباري المرئي الواحد : 300 دولار أمريكي ( بدون رفع ) .

أجرة الرفع عبر الانترنت : 20 دولار أمريكي .

أجرة الرفع للتلفزيون : 60 دولار أمريكي .